blog spot

Wednesday, December 9, 2015

تكنولوجيات الإعلام والإتصال : إنشاء أزيد من 1.400 مؤسسة مصغرة عبر الوطن في 2015

تكنولوجيات الإعلام والإتصال : إنشاء أزيد من 1.400 مؤسسة مصغرة عبر الوطن في 2015


تكنولوجيات الإعلام والإتصال : إنشاء أزيد من 1.400 مؤسسة مصغرة عبر الوطن في 2015
تم إنشاء ما يزيد عن 1.400 مؤسسة مصغرة تنشط في مجال تكنولوجيات الإعلام والإتصال خلال السنة الجارية عبر الوطن حسبما علمت وأج لدى مسؤولي القافلة الوطنية للمؤسسات المصغرة التي حطت رحالها اليوم الأربعاء بولاية الوادي.
ووفرت هذه المؤسسات المستحدثة في المراحل الأولى من نشاطها ما يفوق 4.200 منصب شغل جديد بمعدل ثلاثة مناصب لكل مؤسسة مثلما أوضح المكلف بالإعلام للقافلة عبد الرؤوف حموش .
وذكر ذات المسؤول بالمناسبة أن امتيازات وتحفيزات تمنحها مؤسسة إتصالات الجزائرإلى أصحاب هذه المؤسسات المصغرة من ضمنها استفادة مسيري وعمال هذه المؤسسات من تكوين مجاني (من 45 يوما إلى ثلاثة أشهر) في مجال أشغال الإتصالات إلى جانب تحريرعقد عمل يمكنهم من منحهم مشاريع لإنجازها بصيغة التراضي.
وأشار أن هذه الإمتيازات الممنوحة تدخل في إطار التجسيد العملي لبنود الإتفاقية المبرمة بين المديرية العامة لإتصالات الجزائر والمديرية العامة للوكالة الوطنية لدعم وتشغيل الشباب سنة 2011 التي مكنت من قبل من إنشاء 300 مؤسسة مصغرة وتكوين 500 تقني.
ويتوقع مسؤولو هذه القافلة الإعلامية التي ستجوب كل ولايات الوطن إنشاء 2.400 مؤسسة مصغرة بمعدل 50 مؤسسة في كل ولاية مع احتساب المؤسسات التي تنشط حاليا على مستوى كل ولاية وهي المؤسسات المصغرة التي تساهم في استحداث 7.200 منصب شغل جديد.
وفي سياق ذي صلة ذكر المكلف بالإتصال بالمديرية العملية لاتصالات الجزائرلولاية الوادي السعيد خالدي أنه تم في إطار برنامج التكوين للمؤسسة نظمت دورة تكوينية لفائدة 23 شابا في مجال أشغال الإتصالات يمثلون خمس مؤسسات مصغرة في مجال تكنولوجيات الإعلام والإتصال .
وتهدف هذه القافلة الوطنية ذات الطابع الإعلامي التي تنظمها إتصالات الجزائر بالتعاون مع الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب بالشراكة مع الجمعية الوطنية للشباب المستفيد من القروض و الشباب المستثمر إلى المساهمة في بروز مؤسسات جديدة متخصصة في مجال تكنولوجيات الإعلام والإتصال قادرة على مواكبة التحديات المسطرة من طرف وزارة البريد وتكنولوجيا الإعلام والإتصال .
ويراهن على هذه الوحدات المصغرة التي يتم ضمن نشاطات القافلة تشجيع وتحفيز الشباب حاملي الشهادات التقنية سواء من خريجي معاهد ومراكز التكوين المهني والتمهين أو الجامعات على إنشاءها من أجل المساهمة في تجسيد المشاريع الموجهة لعصرنة شبكة الهاتف الثابت وتطوير خطوط الإنترنيت وشبكة الألياف البصرية التي خصصت المديرية العامة لاتصالات الجزائر في 2015 غلافا ماليا قدره 45 مليار دج كما أشار المنظمون.
تجدر الإشارة أن القافلة الوطنية للمؤسسات المصغرة التي كانت قد انطلقت في 5 أغسطس المنصرم من ولاية سكيكدة قد جابت لحد الآن 41 ولاية

No comments:

Post a Comment