blog spot

Friday, April 17, 2015

...!!!!

اعتبر وزير النقل، عمار غول، أن حملة الانتقادات التي تتعرض لها شركة الخطوط الجوية الجزائرية منذ أشهر "مؤامرة" تهدف إلى زعزعة مكانتها في سوق النقل الجوي في الجزائر.
وأوضح السيد غول خلال رده على تدخلات نواب المجلس الشعبي الوطني خلال مناقشتهم لمشروع القانون المتعلق بالطيران المدني أن السيل الهائل من " الإشاعات و الضغوطات" التي طالت هذه الشركة الوطنية من شأنه كسر سمعتها خدمة لمصالح أطراف أجنبية.
واستدل الوزير بواقعة تحطم طائرة "سويفت إير" الإسبانية المستأجرة من طرف الخطوط الجوية الجزائرية في مالي حيث أصرت وسائل الإعلام الأجنبية على اعتبارها طائرة تابعة للشركة الوطنية قائلا "أليس هذا تحطيم لسمعة شركتنا".كما تصر بعض الأطراف-يتابع الوزير- على تصوير طائرات الجوية الجزائرية كأسطول قديم و مهترئ ينذر بوقوع حوادث رغم أن معدل عمرها لا يتجاوز 10 سنوات و أن الشركة تحوز على شهادة السلامة و الأمن الممنوحة من طرف المنظمة الدولية للطيران المدني.
وأكد أن هذه الشركة تعاني فعلا من الكثير من الاختلالات و النقائص و سوء تسيير لكنها تظل شركة وطنية يتعين معالجة مشاكلها المتراكمة تدريجيا و ليس المساهمة في تحطيمها.
وأشار السيد غول في هذا الخصوص إلى التدقيق الشامل و المعمق الذي مس مؤخرا هذه الشركة بغية تحديد الإختلالات و الحلول المرافقة لها لتدارك النقائص المسجلة حاليا.وقد أخذ تحسين أداء الخطوط الجوية الجزائرية و معالجة الإختلالات التي تعاني منها حيزا كبيرا في تدخلات نواب المجلس الشعبي الوطني خلال مناقشتهم لمشروع القانون.
ويأتي تدني و تدهور الخدمات على مستوى هذه الشركة العمومية و التأخيرات المتكررة لرحلاتها الداخلية و الدولية على رأس الإختلالات و المشاكل التي انتقدها النواب الذين طالبوا باتخاذ الإجراءات الضرورية لتحسين هذه الوضعية و النهوض بالشركة وتطويرها.ومن جهة أخرى، أوضح وزير النقل أن دائرته الوزارية تطمح إلى تطوير النقل الجوي للبضائع الذي من المتوقع أن يحقق مكاسب هامة للخطوط الجوية الجزائرية بعد أن وصلت مداخيل هذا النشاط في العالم 6.400 مليار دولار في 2013.
وذكر في هذا الصدد أن برنامج الشركة لاقتناء 16 طائرة جديدة يتضمن طائرتين لنقل البضائع ستخصصان لتحقيق هذا الهدف.وفي تقريرها التمهيدي حول مشروع القانون أدرجت لجنة النقل و المواصلات و الاتصالات السلكية و اللاسلكية ثمانية تعديلات مست غالبيتها الشكل أكثر من مضمون مشروع القانون. ومن المقرر المصادقة على مشروع هذا القانون الذي يتمم و يعدل القانون 06-98 ليونيو 1998 المحدد للقواعد العامة للطيران المدني يوم الاثنين المقبل.

No comments:

Post a Comment